الأربعاء، أبريل 02، 2008

لتسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك


لتسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك
اذهب إلى :
start
اختر
Run
اكتب
regedit
ستظهر لك قائمة
regedit Editor
منه اختر المجلد الثاني وافتحه
HKEY_CURRENT_USER
ومن هذا المجلد اختر المجلد الثالث وافتحه
Control Panel
ومنه اختر مجلد
Desktop
وسوف يكون عملك على هذا التسلسل
HKEY_CURRENT_USER\Control Panel\Desktop
بعد ان تفتح مجلد
Desktop
اشر عليه بالماوس وبزر الأيمن اختر
new
ومنه اختر
String VALUE
وبعد ذلك قم بتغيير اسم الملف إلى : ـ
MenuShowDelay
وبعد تغيير اسم الملف قم بعمل دبل كليك على الملف سيظهر لك المربع التالي
Edit Strig
ضع فيه صفر(0) وبعد ذلك
ok
بعد أن تنتهي قم بعمل إعادة تشغيل للجهاز وسوف ترى الفارق الكبير في السرعة وذلك بالذهاب الى قائمة البرامج .
@@@ ملحوظة : يجب مراعاة الأحرف الكبيرة والصغيرة @@@
اكثر من 30 نصيحة لتسريع جهازك

كل من يقول أن زيادة سرعة الأداء لم تعد مهمة في حواسيب اليوم، بعد أن تجاوزت حد السرعة التي تكفي لتشغيل معظم التطبيقات، لم يجرب أن يزيل أسلاك الطاقة الكهربائية من صورة جميلة لرحلة ممتعة، أو يحاول حشر محتويات قرص مدمج في ملفات MP3. ونتيجة لازدياد مهاراتنا، وازدياد توقعاتنا مما نستطيع القيام به في حواسيبنا، فإننا نتصدى لمهمات أكثر تعقيداًَ، تستهلك قسطاً أكبر من قوة المعالجة، ومن الوقت. الحياة قصيرة، ولهذا فإن سرعة الحاسوب مهمة، على الرغم من كل ما يقال.
إذا كنت تهدف إلى الحصول على أعلى أداء من نظامك، فإن أفضل استراتيجية، والتي يتبعها الكثيرون، ربما تكون استبدال حاسوبك القديم، بأسرع طراز يمكن أن تجده في الأسواق. لكن إذا كنت لا تملك الميزانية اللازمة لذلك، أو كنت فعلاً ممن استبدل نظامه حديثاً، فإننا نقدم لك بعض الحيل والنصائح، التي تقدم زيادة السرعة التي تتطلع إليها. يستغرق تنفيذ بعض الحيل بضع لحظات فقط، بينما يتطلب بعضها الآخر مزيداً من الجهد، أو دفع تكلفة إضافية. ويصل بعضها إلى ترقية كاملة للعتاد، كترقية الذاكرة، أو ترقية الأقراص الصلبة. نقدم لك في هذه المقالة الحقيقة المجردة لمثل تلك الترقيات، ونأخذ بيدك عبر تلك الخطوات، ونكشف بعض الأسرار المثيرة التي وجدناها خلال اختباراتنا في المجلة. وسواء كنت مبتدءاً أو محترفاً ستجد كثيراًَ من الأساليب لتسريع حاسوبك في هذه المقالة.
حرر مساحة القرص الصلب
إحدى أسهل الطرق التي تجعلك تستعيد جزءاً كبيراً من قوة نظامك، هي تحرير مساحة قرصك الصلب، فعندما يمتلئ القرص الصلب بنسبة أكثر من 90 بالمائة من سعته، يصبح كل شيء على نظامك بطيئاً، وبطيييييييييييئاً جداًً!
الحل السهل لهذه المشكلة، هو تنظيف قرصك الصلب، إما بطريقة يدوية، بالبحث والحذف، أو عبر الاستفادة من وظيفة "تنظيف القرص" (Windows Disk Clean). لتشغيل تلك العملية آلياً. اذهب أولاً إلى "جهاز الكمبيوتر" (My Computer)، وانقر بالزر الأيمن للماوس على "القرص المحلي (C" [Local Disk(C]، ثم اختر "خصائص" (Properties)، وانقر على لسان التبويب "عام" (General)، ثم انقر على الزر "تنظيف القرص" (Disk Cleanup).
إذا كنت تستخدم نظام ويندوز إكس بي، يمكنك أن جدولة عملية تنظيف القرص، عبر إضافتها إلى "المهمات المجدولة" (Scheduled Task)، كي تشتغل تلقائياً بشكل دوري. للقيام بهذا اذهب إلى "لوحة التحكممهام مجدولةإضافة مهمة مجدولة" (Control PanelScheduled TasksAdd Task). حيث يقودك برنامج إرشادي بسرعة وسهولة لإعداد جدول عمل مهمة تنظيف القرص.

أزل تجزئة قرصك الصلب

إذا كان تنظيف قرصك الصلب، أسهل طريقة للحصول على مزيد من الحيوية في نظامك، فإن إزالة تجزئة القرص الصلب تحتل المرتبة الثانية من حيث السهولة للسير في الاتجاه ذاته.
يدير نظام التشغيل الملفات بالاعتماد على مقاطع صغيرة تدعى "العناقيد" (Clusters). ويرتب نظام التشغيل تلك العناقيد بالترتيب، بأسلوب شبيه لترتيب الكتب في المكتبة، لكن كلما مر الزمن واستخدمت الملفات، أصبحت العناقيد أكثر تبعثراً وتوزعاً على كامل القرص، حيث يعمد النظام سريعاً إلى تخزين العناقيد كيفما اتفق في أي مكان تتسع فيه, والمشكلة أنك عندما تطلب البيانات، فإن إيجاد جميع العناقيد المطلوبة لملفات معينة، كلعبة "الاستغماية"، وتسرق ميللي ثواني ثمينة كل مرة تريد تحديث البيانات. ومشكلة تجزئة الملفات، لا تقتصر على نظام الملفات FAT (File Allocation Table)، بل تنسحب أيضاً على نظام الملفات NTFS (New Technology File System) الذي يقدمه نظام ويندوز إن تي، والنظامين المشتقين منه، ويندوز 2000، وويندوز إكس بي.
عندما تزيل تجزئة القرص الصلب، يتم ترتيب العناقيد بشكل منتظم، ومتعاقب. وتستغرق إزالة التجزئة وقتاً يمكن أن يصل إلى عدة ساعات، لقرص بسعة 40 جيجابايت، على الرغم من أن بدء العملية يستغرق ثوان قليلة. والحكمة أن تفعل ذلك قبل أن تترك مكتبك، أو تتجه للنوم. انقر على "جهاز الكمبيوتر" (My Computer)، ثم انقر على "القرص المحلي (C" [Local Disk (C]، بالزر الأيمن للماوس، واختر "خصائص" (Properties)، ثم انقر على لسان التبويب "أدوات" (Tools)، ثم "إلغاء التجزئة الآن" ( Defragment Now). ويمكنك أيضاً أن تعد مهمة مجدولة، لتنفيذ إزالة تجزئة قرصك كل أسبوع.
إذا كنت تستخدم نظام ويندوز 95، أو 98، أو ميللينيوم، فالاحتمال الأكبر أن تتم مقاطعة محاولاتك لإزالة التجزئة بسبب نشاط القرص. وننصحك أن تعيد إقلاع الجهاز في "الوضع الآمن" (Safe Mode)، ثم شغّل إزالة التجزئة. إذا لم يرضك هذا أيضاً، أو صادفت أي صعوبات، يمكنك أن تستخدم أياً من برامج إزالة التجزئة، مثل Executive Software Diskeeper ([عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] أوRaxco Software PerfectDisk 2000 ([عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] أو البرنامج الخدمي SpeedDisk الموجود في طقم Symantec Norton Utilities ([عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا].

استخدم NTFS لوصول أسرع إلى القرص
أضاف نظام الملفات NTFS في كل من ويندوز إن تي، و2000، وإكس بي العديد من الميزات المتقدمة، التي لا توجد في نظام الملفات FAT المستخدم في نظامي ويندوز 95 و98، منها مثلاً، أداء أفضل عند التعامل مع الملفات الضخمة، الخاصة بالرسوميات مثلاً. وعلى الرغم من أن تحسن الأداء لا يتجاوز بضع ميللي ثوان، إلا أنك ستلاحظ الفرق لدى التعامل مع الملفات الضخمة المستخدمة كثيراً. والأهم من ذلك أن نظام NTFS يضيف مزيداًَ من الاعتمادية والأمن لنظام ملفاتك.
لاحظ أن نظام دوس والبرامج الخدمية القديمة لكل من أنظمة ويندوز 95/98/ميللينيوم، لن تستطيع التعرف على ملفاتك وأقراصك عندما تحولها إلى نظام NTFS. فإذا نقلت قرصاً مهيئاً بنظام NTFS، وجعلته يعمل تحت نظام ويندوز 95، أو 98، أو ميللينيوم، فإنك لن تستطيع قراءته مطلقاً. لمعرفة نظام الملفات الذي تستخدمه اذهب إلى "جهاز الكمبيوتر" (My Computer)، وانقر بالزر الأيمن للماوس على القرص المعني، واختر "خصائص" (Properties) فيخبرك النظام إذا كان القرص يعتمد على نظام NTFS أو FAT.
إذا كان لديك قرص جديد، يمكنك أن تقسمه وتهيئه بنظام NTFS خلال الإعداد. ويسمح لك ويندوز بتحويل الأقراص الصلبة من نظام FAT إلى نظام NTFS، مادامت تحتوي على السعة الكافية، وذلك باستخدام البرنامج الخدمي: Convert.exe، الذي يعمل من سطر الأوامر. افتح أولاً، نافذة موجه الأوامر، من "ابدأالبرامجالبرامج الملحقةموجه الأوامر" (StartProgramsAccessoriesCommand Prompt)، وأدخل عند موجه سطر الأوامر C: الأمر: CONVERT C:/FS:NTFS/V. يمكنك أن تبدل حرف السواقة C: بحرف السواقة التي تتعامل معها، أو تدخل CONVERT /? للحصول على مساعدة عن هذا الأمر. وكما في وظيفة إزالة التجزئة، تبدأ هذه العملية سريعاً، لكنها تستغرق وقتاً طويلاً حتى تنتهي، لهذا ننصحك أن تتركها تعمل خلال الليل.

فهرس الهارد للحصول على بحث أسرع
إذا لم تكن تذكر أين وضعت بعض الملفات، فإنك تستطيع الاستعانة بأداة البحث المتوفرة في نظام ويندوز. ويمكنك تخفيض أوقات البحث من ساعات إلى ثوان بمجرد فهرسة قرصك (وهي الطريقة التي تجعل محركات البحث في إنترنت سريعة جداًَ). يمكن أن تستغرق عملية الفهرسة وقتاً طويلاً، لكنها تحدث مرة واحدة. وننصحك أن تبدأها ثم تتركها تعمل واذهب لتناول بعض الطعام حتى تنتهي، أو افعل أي شيء آخر تريده. وتصبح الفهرسة عملية مستمرة تبدأ تلقائياً كلما غيرت أو نقلت الملفات، أو عندما يعتقد ويندوز أنك لا تستخدم نظامك حالياً، (حتى لو كنت تستخدمه). وتستطيع متى شئت أن توقف عملية الفهرسة، إذا كنت لا تحتاج استخدام الفهرسة. مشكلة الفهرسة الرئيسة، تحت كل من أنظمة ويندوز 95، و98، وميللينيوم، هي البرنامج الخدمي FastFind، في طقم أوفيس. لكن يمكنك أن تعطله عبر إزالته من قائمة "بدء التشغيل" (StartUp). بينما يملك نظامي ويندوز 2000، وإكس بي، خدمة فهرسة خاصة بكل منهما، تستطيع التحكم بها عن طريق "ابدأإعداداتلوحة التحكمأدوات إداريةإدارة الكمبيوترالخدمات والتطبيقاتخدمة الفهرسة" (StartSettingsControl PanelAdministrative ToolsComputer Management Services and ApplicationsIndexing Service)، فتنشطها أو تعطلها بالإضافة إلى التحكم بها عندما تبدأ بالعمل. إذا كان قرصك الصلب ممتلئاً تقريباً، تصبح عملية الفهرسة بطيئة إلى درجة فظيعة، ولهذا ندعوك إلى مراجعة النصيحة رقم واحد، لتحرير مساحة قرصك الصلب، وتتجنب هذه المشكلة

هذاين البرنامجين الرهييبين للحفاظ على الجهاز و جعله جديدا كل مره تفتحه الاول Ashampoo WinOptimizer v4.35 الذي يعمل على تسريع اداء جهازك عن طريق تنضيفه و اصلاح الرجستري و تحسين اداء الجهاز والقضاء على الاخطاء التي تبطئ من عمل الوندوز
و الثاني Ashampoo Magical Defrag 2 SE v2.08 يعمل ديفريكمنت للهارد فيقوم بترتيب الملفات و تنظيمها و حمايه الهارد من الاخطار و التف و زياده سرعته و البرنامجان يشتغلان على وندوز اكس بي و وندوز فيستا

Ashampoo WinOptimizer v4.35
Download Full Version
http://www.download.com/Ashampoo-Win...=uo&tag=button
Size:9091KB
http://rapidshare.com/files/25929004...timi.v4.35.rar

ORhttp://rapidshare.com/files/25299207/winapoptx.rar

http://www.ashampoo.com/dl/1606/asha...imizer4_se.exe

Crack
http://www.midload.com/en/file/11396...iLiTY-rar.html

Or Download With Crack
http://anonymz.com/?http://rapidshar...izer.v4.35.rar
http://depositfiles.com/files/670818
ORhttp://rapidshare.com/files/19564743/Asha.rar
ORhttp://rapidshare.com/files/19674207...efrag.v2.0.rar
ORhttp://anonymz.com/?http://rapidshar...2.SE.v2.08.rar



اذا كنت من مستخدمي xp فهذا الويندوز يسجل كل نقرة ماوس او اي صفحة تقوم بفتحها وتخزنها مما يجعل عمل جهازك بطييء لمسح هذه المعلومات التي ليس لها فائدة
فتح ابدأ ( start ) ثم اضغط على تشغيل واكتب كلمة prefetch وسوف يفتح لك صفحة فيها الكثير من الملفات حددها جميعها ثم قم بحذفها 0
بعد ذلك سوف تجد سرعة جهازك تتحسن باذن الله

عشر نصائح ذهبية لتسريع جهازك

1- اضغط على my computer ثم
properties واختر advanced ثم من إطار
performance اختر settings ثم اختر:
adjust for best performance
ثم اذهب إلى advanced في نفس النافذة واختر بدل
programs - background services
اضغط ok ومرة أخرى على النافذة المتبقية
الآن ينبغي أن ترى تغير في السرعة ملحوظ

2-
اذهب إلى properties من سطح المكتب ثم
apperance ثم effects وأزل جميع علامات الصح ثم
اضغط ok ثم إذهب إلى مربع الحوار windows and
buttons وقم باختيار windows classic وهذا سوف
يخفف من العبء على جهازك
3-
اذهب إلى folder options عن طريق my
computer بعد ذلك tools واذهب إلى النافذة view ثم
أزل جميع علامات الصح وأبق كل شئ فارغ .ثم طبق هذه لتغييرات

4-
امسح كل ما لديك من أيقونات وبرامج على سطح المكتب أو
حولها إلى درايف آخر

5-
راجع برامج المراسلة وأزل جميع أوامر البدء عند الإقلاع عن
طريق الأمر الآتي كمثال :
run application when windows start
وتختلف الأوامر من برنامج لآخر وكلها من نافذة
preferrences

6- في run أكتب msconfig واختر selective
startup بدل normal startup وأزل load
startup files ومع أي برنامج تحمله تجد أنه يبدأ عند
الإقلاع عاود مراجعة هذه الخيارات مرة أخرى وافعل نفس الشئ

7-
إذا كنت تمتلك برنامج norton ghost واستعملته فبإمكانك إيقاف خدمة استعادة النظام التي تأخذ من سرعة جهازك كذلك وذلك عن طريق system properties المذكورة في الخطوة الأولى ومن النافذة system restore.

8- في run اكتب regedit سوف يبدأ محرر الريجيستري الذي يعرفه الكثير منا
اذهب إلى current user ثم control panel ثم desktop ثم إذهب إلى المفتاح menu show delay وقم بتغيير القيمة من 40 إلى صفر بعد أن تعيد تشغيل الجهاز تجد أن سرعة قائمة إبدا قد تغيرت بصورة ملحوظة

9-
افتح disk clean up بالضغط على درايف السي ثم properties وقم بمسح ما موجود هناك ولكن احذر ! قد تكون حملت برامج كثيرة في الدليل temp قد تزال برمشة عين فقد حصل معي أن حملت ملفات صوت كثيرة هناك ثم لم أنتبه فراحت دون رجعة لأنني لم أكن أعلم أن هناك برامج ترجعها المهم أنا حملتها مرة ثانية !.

10-
عادة ما يتأخر الإكسبلورر عند البدء قم بإزالة جميع الأزرار التي تعتقد أنك لست بحاجة إليها عن طريق view /toolbars/customize ثم أزلها إلى الجانب الأيسر .
** عندما تكون تعمل في برنامج مهم لك وتجده بطئ اضغط end task بالضغط على المفاتيح ctrl+alt+delete بعد ذلك اختر الملف الذي تريده اضغط عليه زر الماوس الأيسر ثم اختر go to process وبعد ذلك اضغط على البروسس التابع للبرنامج واضغط زر الماوس الأيسر عليه كذلك واختر set priority واختر ما شئت والأفضل هي real time سوف يجعل أولوية لذلك البرنامج
بعد هذه الخطوات ينبغي أن يصبح جهازك سريع جداً
ولكي تجعله يكون أسرع من ذلك عليك أن تزيل جميع البرامج التي لا تحتاجها عن طريق add remove في الكونترول بينل